Menu

دبي تعلن إستضافتها للقمة العالمية الأولى للإستثمار في مجال الطيران

ذكرت وكالة أنباء إماراتية أن إمارة دبي سوف تستضيف القمة العالمية الأولى للإستثمار في مجال الطيران وذلك خلال يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من يناير المُقبل أي مطلع عام 2019 ، و ذلك بمشاركة عدد من ممثلي خمسمائة شركة على الصعيد العالمي في تمويل قطاع الطيران ، و ذلك جنبًا إلى جنب مع نخبة هائلة من المستثمرين و مسئولي إدارة الأصول ، و أصحاب مصانع الناقلات و الطائرات ، بالإضافة إلى شركات الصيانة و التأجير و حتى شركات توريد الخدمات اللوجستية لمجال الطيران .

و بحسب الوكالة ، تلتقي وفود ذات مستوى عال في هذه القمة من 40 دولة ، حيث تضم هذه الوفود عشرين من ممثلي الشركات ، و عشرة من خبراء قطاع الطيران ، و مائتين من المسئوليين الفنيين و الماليين في مجال الطيران ، بالإضافة إلى ما يتخطى 300 مستثمر من كبار المستثمرين في هذا المجال و ذلك حتى يتم تبادر الأطروحات خلال اليومين المخصصين لهذه القمة .

و تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بمكانة متميزة في قطاع الطيران و ذلك على صعيد المنطقة العربية ، و ذلك نتيجة لإمتلاكها أربعة عشر مطار و مدرج لهبوط الطائرات ، و التي يقلع منها ما يتخطى 540 ألف طائرة خلال العام الواحد ، كما تستفيد شركات الطيران منها و التي تصل إلى 113 شركة .

وعلى ذلك ، فإنه من المتوقع أن تستقبل دبي عبر مطارها الدولي ما قد يصل أو يتخطى 120 مسافر و ذلك بحلول عام 2023.

وفضلًا عن كون دولة الإمارات المتحدة الدولة العربية الأضخم من حيث اسطول الطائرات التجارية ، فإنها بالإضافة لذلك إنضمت إلى سلسلة إمدادات عالمية لصنع الطائرات ، و ذلك عن طريق شركة ” ستراتا ” و التي تستهدف صناعة المكونات لهياكل الطائرات من نوعية ” إير باص ” ، و نوعية ” بوينج ” .

وأخيرًا ، فإن هذه القمة العالمية تستهدف التركيز على تبادل الخبرات بشكل رئيسي ، و العمل على عقد الشركات للأعمال و الحصول على أجواء متميزة لعقد إتفاقات و صفقات التمويل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *